الاخبار السياسية

بعد تدخل عسكري من التحالف...انسحاب "المجلس الانتقالي" من مواقع سيطر عليها بعدن

11.08.2019 | 16:09

بدأت قوات "المجلس الانتقالي" باليمن بالانسحاب من المواقع التي سيطرت عليها في عدن، وعلى رأسها المناطق المحيطة بالقصر الرئاسي، وذلك بعد استهداف التحالف العربي العسكري بقيادة السعودية تلك القوات .

وذكر التحالف العربي في بيان نشرته وكالات انباء، ان قواته قصفت مناطق تشكل "تهديدا" مباشرا لمواقع الحكومة اليمنية في عدن.

وكان التحالف  دعا ليل السبت، إلى وقف إطلاق النار بشكل "فوري" في مدينة عدن، مهدداَ باللجوء الى "القوة العسكرية" ضد من يخالف ذلك، في حين رفض الانفصاليون الجنوبيون التفاوض "تحت وطأة التهديد".

ويأتي تدخل التحالف العسكري عقب يوم على سيطرة  قوات "المجلس الانتقالي" على القصر الرئاسي بمدينة عدن بالاضافة لمواقع اخرى بالمدينة، بعد معارك استمرت ايام  مع عناصر الحكومة اليمنية.

 واندلعت المواجهات بعدن بعد هجوم استهدف قائد قوات "الحزام الأمني"، التابع لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"،  وجنود في معسكر الجلاء قبل ايام.

ويشهد اليمن حرباَ مستمرة منذ اكثر من 4 سنوات، دفعت بالبلاد الى حافة المجاعة، وادت الى مقتل عشرات الآلاف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.