الاخبار السياسية

بعد تدخل عسكري من التحالف...انسحاب "المجلس الانتقالي" من مواقع سيطر عليها بعدن

11.08.2019 | 16:09

بدأت قوات "المجلس الانتقالي" باليمن بالانسحاب من المواقع التي سيطرت عليها في عدن، وعلى رأسها المناطق المحيطة بالقصر الرئاسي، وذلك بعد استهداف التحالف العربي العسكري بقيادة السعودية تلك القوات .

وذكر التحالف العربي في بيان نشرته وكالات انباء، ان قواته قصفت مناطق تشكل "تهديدا" مباشرا لمواقع الحكومة اليمنية في عدن.

وكان التحالف  دعا ليل السبت، إلى وقف إطلاق النار بشكل "فوري" في مدينة عدن، مهدداَ باللجوء الى "القوة العسكرية" ضد من يخالف ذلك، في حين رفض الانفصاليون الجنوبيون التفاوض "تحت وطأة التهديد".

ويأتي تدخل التحالف العسكري عقب يوم على سيطرة  قوات "المجلس الانتقالي" على القصر الرئاسي بمدينة عدن بالاضافة لمواقع اخرى بالمدينة، بعد معارك استمرت ايام  مع عناصر الحكومة اليمنية.

 واندلعت المواجهات بعدن بعد هجوم استهدف قائد قوات "الحزام الأمني"، التابع لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"،  وجنود في معسكر الجلاء قبل ايام.

ويشهد اليمن حرباَ مستمرة منذ اكثر من 4 سنوات، دفعت بالبلاد الى حافة المجاعة، وادت الى مقتل عشرات الآلاف.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟