أخبار الرياضة

يوفنتوس يبداً حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب أمام بارما بالدوري الايطالي

يوفنتوس

24.08.2019 | 22:33

استهل يوفنتوس حملة دفاعه عن لقبه السبت بالفوز على مضيفه بارما 1-صفر، ضمن مهمة بحثه عن تعزيز رقمه الخارق واحراز لقبه التاسع تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وغاب عن فريق "السيدة العجوز" مدربه الجديد ماوريتسيو ساري الذي يتعافى من التهاب رئوي.

وسيغيب ساري (60 عاما) الذي وصل الى يوفنتوس هذا الصيف خلفا لماسيميليانو أليغري بعد موسم وحيد مع تشلسي الإنكليزي، عن مباراة القمة ضد نابولي في 31 آب في تورينو.

وفي ظل الحديث عن اعتماد يوفنتوس نهج ساري الهجومي، بدا "بيانكونيرو" غير مقنع في مواجهته الاولى هذا الموسم في "سيري أ".

وسجل هدف الفوز ليوفنتوس قلب دفاعه الدولي المخضرم جورجيو كييليني متابعا كرة من مسافة قريبة اثر ركنية (21).

وبعد انفاقه نحو 100 مليون يورو الموسم الماضي لجلب أفضل لاعب في العالم خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو، عزز يوفنتوس تشكيلته بالمدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت (19 عاما) بصفقة رنانة قد تصل الى 85،5 مليون يورو، لكن دي ليخت جلس بديلا فيما لعب كييليني وليوناردو بونوتشي اساسيين في قلب الدفاع.

كما ضم الفريق الطامح الى إحراز لقب الدوري للمرة السادسة والثلاثين ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1996، لاعبي الوسط الفرنسي أدريان رابيو المتمرد مع باريس سان جرمان والراحل عنه بعد خلاف كبير فشارك في الدقيقة 63، والويلزي أرون رامسي أحد أركان أرسنال الإنكليزي سابقا، لكنه غاب عن المباراة لعدم اكتمال لياقته.

وسجل رونالدو الذي لعب الى جانب الارجنتيني غونزالو هيغواين، هدفا في الشوط الاول الغاه الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو "في ايه آر" بسبب حالة تسلل دقيقة.

وبقي المهاجم الارجنتيني باولو ديبالا المرشح لترك عملاق تورينو على مقاعد البدلاء.

سيريانيوز