الاخبار السياسية

وزير الزراعة الأردني: اجتماعنا في دمشق هدفه توقيع اتفاق لتسهيل انسياب السلع بين سوريا والاردن ولبنان والعراق

25.03.2023 | 18:44

وصل وزير الزراعة الأردني خالد حنيفات الى دمشق، للمشاركة في القمة الرباعية لوزراء الزراعة في سوريا ولبنان والأردن والعراق، المقررة غداَ الأحد.

وقال الوزير الأردني، في تصريح للصحفيين، في مركز نصيب، ونشرته وكالة "سانا"، إن الاجتماع المزمع هدفه تحقيق "التكامل بين الدول الأربع، وتوقيع مذكرة تفاهم تسهم في تسهيل انسياب السلع فيما بينها، وتحقيق أمن غذائي للمواطن العربي".

وكان في استقبال الوزير الاردني وزير الزراعة السوري محمد حسان قطنا، حيث اكد الاخير على "أهمية العمل على التكامل في السياسات والروزنامات الزراعية، بما يضمن تسهيل تبادل السلع".

ووصل وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن الى دمشق، اليوم السبت، للمشاركة في الاجتماع الرباعي، حيث اعلن ان القمة المقررة "تؤسس لعمل عربي مشترك أوسع، يركز على موضوع الأمن الغذائي".

وتنطلق يوم الاحد فعاليات الاجتماع الرباعي الرابع لوزراء الزراعة في كل من سوريا ولبنان والعراق والأردن، في فندق الداما روز بدمشق.

وينطلق الاجتماع على مدار يومين، حيث من المقرر ان يناقش النتائج التي تم التوصل إليها في الاجتماعات الرباعية التي عقدت خلال العام الماضي في العراق ولبنان والأردن، وسبل تعزيز التبادل التجاري والأمن الغذائي وآليات دعم المشاريع الإقليمية، ومواجهة التحديات المناخية وتدهور الأراضي وتحسين الإنتاج الزراعي في الدول الأربع.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.