الاخبار السياسية

اجتماع سوري لبناني مصري في الأردن لبحث تزويد لبنان بالغاز المصري

05.09.2021 | 16:18

يعقد الأردن، الأربعاء المقبل، اجتماعاَ يضم كلاَ من سوريا ولبنان ومصر، لبحث سبل إيصال الغاز المصري للبنان، الذي يعاني من أزمة وقود شديدة.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أن العاصمة عمان تستضيف اجتماعاً لوزراء النفط والطاقة في كل من سوريا ومصر ولبنان إضافة إلى الأردن، لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري لـ لبنان عبر سوريا و الأردن.

وجاء الاجتماع بدعوة من وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي .

وكانت سوريا وافقت على طلب الجانب اللبناني المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر أراضيها، وذلك خلال جلسة محادثات بين مسؤولين سوريين ووفد وزاري لبناني رفيع المستوى خلال زيارته الأولى من نوعها لسوريا منذ اندلاع النزاع فيها قبل 10 سنوات.

ويشهد لبنان منذ أشهر أزمة محروقات حادة، الأمر انعكس سلباَ على مختلف القطاعات من مستشفيات وأفران واتصالات ومواد غذائية، في ظل أزمة اقتصادية ومعيشية تفاقمت بشكل كبير.

ومع تفاقم أزمة الوقود في لبنان، أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله سابقاَ عن تزويد إيران بدفعة من المازوت للبنان، لتحفيف حدة الأزمة، في ظل عقوبات أمريكية مفروضة على طهران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.