الاخبار السياسية

بعد فشل لقائه الثاني مع ترامب.. كيم يلتقي بوتين في أول قمة تاريخية تجمعهما بروسيا

25.04.2019 | 13:02

اجتمع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، صباح الخميس، بالرئيس فلاديمير بوتين، في مدينة فلاديفوستوك الساحلية الروسية، في أول قمة تاريخية تجمعهما .

وبحسب ماذكرته وكالات انباء، فان الرئيسين عبرا، عقب اللقاء، عن "رغبتهما المشتركة" في "تعزيز العلاقات الاقتصادية" بين البلدين و"تخفيف التوترات في شبه الجزيرة الكورية ".

وفي ختام القمة، وصف كيم محادثاته مع بوتين بـ،"المفيدة جداً"، لـ"تنمية الروابط التاريخية والصداقة" بين البلدين، وبين انه تم بحث عدة قضايا "ذات اهتمام مشترك".

من جانبه، قال الرئيس الروسي إنه بحث "الوضع في شبه الجزيرة الكورية"، مع زعيم كوريا الشمالية، وأضاف انه يوجد   أمامنا "الكثير من العمل لتنمية العلاقات الاقتصادية" مع كوريا الشمالية.

وكانت روسيا والصين، قدمتا مؤخراً، مبادرة مشتركة لتسوية الأزمة في شبه الجزيرة الكورية، على أساس التهدئة بين الأطراف المعنية، واتخاذ تدابير لتعزيز الثقة، بناء على وقف كوريا الشمالية تجاربها النووية مقابل وقف المناورات العسكرية الأميركية- الكورية الجنوبية المشتركة في المنطقة.

والقمة هي الأولى بهذا المستوى بين البلدين منذ تلك التي عقدت في 2011 بين الرئيس السابق الروسي دميتري مدفيديف والكوري الشمالي كيم جونغ إيل.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتأتي قمة بوتين وكيم، بعد نحو شهرين على انعقاد القمة الثانية التي جمعت كيم بالرئيس الامريكي دونالد ترامب، في فيتنام، الا انها انتهت بالفشل لاسيما فيما يتعلق بقضية نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

 سيريانيوز


TAG: