الاخبار السياسية

"سوريا تدعو المسؤولين الأوروبيين لاتخاذ "موقف أنساني صادق و"إدانة جرائم" تركيا بسوريا

05.03.2020 | 15:41

دعت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، المسؤولين الأوروبيين، الى اتخاذ "موقف أنساني صادق" و"ادانة السلوك العدواني والجرائم" التي ترتكبها القوات التركية في سوريا.

وقال مصدر رسمي في الوزارة في بيان نشر عبر صفحة الخارجية على الفيسبوك، ان تصريحات و"عويل" مسؤولي بعض الدول الغربية حول الوضع الانساني في ادلب، و"تجاهل جرائم" تركيا بحق المدنيين السوريين، تظهر "حجم النفاق والكذب" الذي تحمله سياسات هذه الدول، و "تسييس" كل ما هو إنساني لـ"خدمة مصالحها".

واشار المصدر الى ان سوريا تطالب المجتمع الدولي، لاسيما المسؤولين الأوروبيين، بـ"التخلي عن أجنداتهم الاستعمارية الرخيصة على حساب معاناة السوريين"، و"إدانة السلوك العدواني التركي ".

ولفت المصدر الى ان الدول الغربية خاصة ألمانيا وفرنسا تسعى لاستخدام الوضع الإنساني "ذريعة للضغط لوقف عمليات الجيش النظامي في المنطقة ضد الإرهابيين"، في الوقت الذي "ترضخ لابتزاز" أردوغان الذي "يستغل معاناة اللاجئين".

وتواصل القوات النظامية هجومها على ادلب منذ كانون الاول الماضي، وسط تقدم ميداني حققته في المنطقة، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.

وتشهد ادلب تصعيداَ ميدانيا، حيث تدعم روسيا الجيش النظامي في هجومه على مناطق شمال غرب سوريا، اما انقرة فتدعم عسكريا فصائل المعارضة المسلحة في معاركها ضد النظام ، وسط تبادل التهم بين موسكو وأنقرة بعدم الوفاء بالالتزامات المتعلقة بادلب.

وأطلقت تركيا قبل أيام حملة عسكرية ضد النظام السوري تحت اسم "درع الربيع"، عقب مقتل جنود أتراك في هجمات شنت على مواقعهم في ادلب، مشيرة الى انها  لاتنوي التصادم مع روسيا، مجددة مطالبتها بانسحاب النظام الى ما وراء نقاط المراقبة التابعة لها في المنطقة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.