الاخبار السياسية

"الدفاع الروسية": نفوذ داعش يتزايد في سوريا والمتطرفون يسيطرون على 70% منها

"الدفاع الروسية": نفوذ داعش يتزايد في سوريا والمتطرفون يسيطرون على 70% منها

11.12.2015 | 13:48

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو يوم الجمعة إن نفوذ داعش يتزايد في سوريا حيث سيطر المتطرفون على نحو 70 في المئة من البلاد.


وأشار شويغو في حديث ادلى به في وزارة الدفاع الى أن "عدد مقاتلي التنظيم المتطرف في العراق وسوريا يبلغ 60 ألفا تقريبا"، مضيفا ان "هناك مخاوف أن يمتد العنف إلى دول آسيا الوسطى السوفيتية السابقة".


ورغم بدء روسيا منذ 30 ايلول الماضي ضربات جوية قالت انها تستهدف تنظيم "داعش" الا انها مازالت تواجه اتهامات غربية بضرب مواقع المعارضة "المعتدلة".
 

وتزيد روسيا امكاناتها العسكرية في سوريا بشكل مضطر، على خلفية اسقاط تركيا مقتلة لها مؤخرا، كما تعلن بين الحين والاخر استخدام تجهيزات عسكرية جديدة لضرب داعش اخرها غواصة لضرب مواقع داعش بصواريخ مجنحة من البحر المتوسط.


وأبدت مؤخرا دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات لضرب تنظيم "داعش" ومكافحة "الإرهاب" في سوريا، خاصة بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى وتبناها داعش, حيث دعا وزير الخارجية الأمريكي لتشكيل قوات عربية سورية تحارب "داعش" برا في سوريا, وذلك بعد اتفاق روسي فرنسي على تشكيل تحالف موسع ضد "الإرهاب" وتبادل المعلومات بشان عملياتهم في سوريا.

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.