الاخبار السياسية

إدانات دولية للهجوم الاسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق

02.04.2024 | 01:20

أدانت عدد من الدول العربية والغربية، اليوم الاثنين، الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

ونددت وزارة الخارجية العراقية في بيان، استهداف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في دمشق، وأكدت ان الهجوم يُمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف التدمير المستمر في الاراضي السورية.

من جانبها، اعتبرت الخارجية الأردنية ان استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق يمثل "انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي واعتداء على حرمة المقار الدبلوماسية".

بدورها، ادانت الخارجية القطرية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق وعدته "انتهاكاً سافراً للمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية التي تجرم الاعتداء على مقار البعثات الدبلوماسية".

كما استنكرت سلطنة عمان الهجوم الاسرائيلي، واعتبرت ان ذلك يشكل "انتهاكاً لسيادة سوريا، ولكافة القوانين والحصانات الدبلوماسية الدولية الداعية لحماية وصون البعثات الدبلوماسية والقنصلية".

كما أدانت الإمارات الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

من جهة اخرى، ادانت روسيا  الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في سوريا، ودعت الى وقف هذه الأعمال العدوانية التي تقوم بها اسرائيل.

كما ادانت باكستان العدوان  الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، واعتبرت ان الهجوم يشكل "انتهاكاً غير مقبول لسيادة سوريا ويقوض استقرارها وأمنها".

وأدان وزير الخارجية فيصل المقداد، اليوم الاثنين، الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الايرانية في دمشق، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الايراني حسين امير عبداللهيان.

وقد شن الطيران الاسرائيلي قصفاً استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، مما اسفر عن سقوط ضحايا.

وتحدثت تقارير ان الهجوم تسبب بمقتل عدد من المستشارين الإيرانيين، وحدوث اضرار مادية بمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق إضافة إلى المباني المجاورة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.