أخبار العالم

خفر السواحل الايطالي ينقذ عشرات المهاجرين كانوا على متن عبارة شب فيها حريق

30.09.2023 | 14:51

تمكن خفر السواحل الايطالي من انقاذ عبارة شب فيها حريق كانت تقل عشرات المهاجرين من جزيرة لامبيدوزا إلى بلدية بورتو إمبيدوكلي في صقلية.

وقال خفر السواحل الإيطالي في بيان له السبت ان 177 شخصا كانوا على متن عبارة شب فيها حريق وهي بطريقها من جزيرة لامبيدوزا إلى بلدية بورتو إمبيدوكلي في صقلية، من بينهم 150 راكبا و27 من أفراد الطاقم"، مضيفا أنه "نفذ عمليات النقل من العبارة وتأمين جميع الركاب، بما في ذلك 83 مهاجرا كان يجري نقلهم من الجزيرة".

وتابع البيان أنه خلال عملية الإنقاذ، استخدم خفر السواحل خراطيم المياه لتبريد الأجزاء المتضررة من العبارة جراء الحريق الذي اندلع في غرفة المحرك، في وقت متأخر من مساء الجمعة.

واردف البيان أنه سيتم سحب العبارة، التي لا يزال على متنها أفراد الطاقم، إلى الميناء في الساعات المقبلة.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت، في وقت سابق من شهر سبتمبر/ أيلول، وصول أكثر من 6000 مهاجر في يوم واحد إلى جزيرة لامبيدوزا القريبة من السواحل التونسية.

ويُنقل المهاجرون الذين يصلون إلى لامبيدوزا بانتظام إلى صقلية لتخفيف الازدحام هناك. لكن مع ارتفاع عدد من يصلون إلى الجزيرة، لا يكون هناك مجال لاستيعاب الجميع ولا لنقلهم بالسرعة الكافية.

يشار الى انه وصل أكثر من 130 ألف مهاجر إلى الشواطئ الإيطالية حتى الآن هذا العام، وهو ما يقرب من ضعف العدد في العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة الداخلية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.