الاخبار السياسية

كازاخستان تستضيف جولة محادثات جديدة بشان سوريا 25 و26 نيسان

17.04.2019 | 20:27

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية، يوم الأربعاء، أن الاجتماع المقبل بصيغة أستانا حول سوريا سينعقد يومي 25 و 26 نيسان الجاري.

وبحسب مانقلته وكالت انباء عن الخارجية قولها ان الاجتماع سيركز على بحث عدة ملفات تخص سوريا، لاسيما الوضع بادلب، وتسهيل حياة المهجرين واعادة الاعمار، والعملية السياسية.

وترعى الدول الضامنة اللقاء المقبل، وهي "روسيا – ايران – تركيا"،ويشارك فيه  ممثلون عن النظام السوري والمعارضة ، بينما ستحضر الأمم المتحدة والأردن بصفة مراقبين.

وعقدت سابقاً عدة جولات في كازاخستان بشأن سوريا، آخرها يومي 28 و29 تشرين الثاني الماضي, حيث اكد المشاركون انذاك على بذل المزيد من الجهود المشتركة لإطلاق اللجنة الدستورية السورية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان محادثات كازاخستان حققت نتائج مهمة بشان اقامة مناطق لخفض التصعيد في سوريا، بالاضافة الى بحث اللجنة الدستورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.