الاخبار السياسية

بعد الاعلان عن دخول النظامي اليها... روسيا تبدأ بتسيير دورياتها في منبج

08.01.2019 | 13:10

أعلنت الشرطة الروسية ، يوم الثلاثاء، انها بدأت بتسيير دورياتها في منبج  بريف حلب، قرب الحدود التركية، وذلك عقب اعلان النظام السوري دخول قواته الى المنطقة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الروسية في سوريا، يوسوب ماماتوف، للصحفيين، ان مهمة الشرطة "تتمثل بضمان الأمن في المناطق الواقعة ضمن مسؤوليتها، فضلا عن رصد مواقع وتحركات التشكيلات المسلحة".

وجاء ذلك بعد أيام من اعلان وزارة الدفاع السورية،  عن انسحاب مايقارب 400 مسلح كردي من مدينة منبج بريف حلب الى شاطئ شرق الفرات.

وكانت القيادة العامة للجيش النظامي اعلنت، منذ اكثر من اسبوع، ان وحدات منها دخلت الى منبج بريف ورفعت العلم السوري فيها ، في حين نفت وزارة الدفاع الامريكية هذه الانباء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان تركيا واميركا توصلتا إلى “خارطة طريق” في مدينة منبج، مطلع حزيران الماضي، تشمل إرساء الأمن والاستقرار في منبج، وانسحاب  وحدات "حماية الشعب"، يليها تولي عناصر من الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة.

سيريانيوز

 


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..