الاخبار السياسية

بعد الاعلان عن دخول النظامي اليها... روسيا تبدأ بتسيير دورياتها في منبج

08.01.2019 | 13:10

أعلنت الشرطة الروسية ، يوم الثلاثاء، انها بدأت بتسيير دورياتها في منبج  بريف حلب، قرب الحدود التركية، وذلك عقب اعلان النظام السوري دخول قواته الى المنطقة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الروسية في سوريا، يوسوب ماماتوف، للصحفيين، ان مهمة الشرطة "تتمثل بضمان الأمن في المناطق الواقعة ضمن مسؤوليتها، فضلا عن رصد مواقع وتحركات التشكيلات المسلحة".

وجاء ذلك بعد أيام من اعلان وزارة الدفاع السورية،  عن انسحاب مايقارب 400 مسلح كردي من مدينة منبج بريف حلب الى شاطئ شرق الفرات.

وكانت القيادة العامة للجيش النظامي اعلنت، منذ اكثر من اسبوع، ان وحدات منها دخلت الى منبج بريف ورفعت العلم السوري فيها ، في حين نفت وزارة الدفاع الامريكية هذه الانباء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان تركيا واميركا توصلتا إلى “خارطة طريق” في مدينة منبج، مطلع حزيران الماضي، تشمل إرساء الأمن والاستقرار في منبج، وانسحاب  وحدات "حماية الشعب"، يليها تولي عناصر من الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.