الاخبار السياسية

روسيا تتسلم من تركيا 18 أسيراَ من عناصر النظامي

01.11.2019 | 00:46

تسلمت روسيا ، يوم الخميس،من الجانب التركي، 18 عنصراَ من الجيش النظامي، تم توقيفهم من قبل قوات تركية على الحدود بين سوريا وتركيا.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" ان تسليم الاسرى تم في معبر الدرباسية على الحدود مع تركيا.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قال، في وقت سابق الخميس، ان وحدات بلاده العسكرية العاملة قرب الحدود السورية، ان بلاده تجري لقاءات مع الروس من اجل تسليمهم 18 من عناصر الجيش النظامي.

 واعلنت وزارة الدفاع التركية ، يوم الأربعاء، عن اعتقال 18 شخصاَ في جنوب شرق رأس العين في محافظة الحسكة، قالوا انهم من "عناصر الجيش النظامي".

وتسعى موسكو للحيلولة دون وقوع اشتباكات مباشرة بين القوات التركية والجيش النظامي، بعد انتشار النظامي في عدة مناطق خاضعة لسيطرة "قسد"، في أرياف الرقة وحلب والحسكة،  بموجب تفاهمات تم التوصل اليها بين الحكومة السورية و"الادارة الذاتية" الكردية بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

وبدأت أنقرة مع فصائل سورية موالية لها في 9 تشرين الأول، هجوماً في شمال شرق سوريا، لإبعاد المقاتلين الأكراد عن حدودها وانشاء "منطقة آمنة" بعمق 30 كيلومتراً لإعادة قسم كبير من اللاجئين الموجودين على أراضيها، الا انها أوقفت عملياتها اثر التوصل في 17 الجاري، لاتفاق هدنة مدتها 120 ساعة مع واشنطن ينص على انسحاب الاكراد من منطقة "نبع السلام" .

سيريانيوز


TAG: