الاخبار السياسية

وكالة: ترامب سيمنع مؤقتا دخول اللاجئين من بلدان ذات اغلبية مسلمة

27.01.2017 | 21:07

قالت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب يستعد لتوقيع أمر تنفيذي, يوم الجمعة, يمنع مؤقتا دخول اللاجئين من بعض البلدان ذات الأغلبية المسلمة.

واضاف المسؤول بحسب الوكالة إن ترامب سيوقع أيضا خلال زيارة لوزارة الدفاع (البنتاجون) أوامر تنفيذية بشأن جاهزية الجيش والأمن الوطني.

وكان من المنتظر أن يوقع ترامب, ابتداءً من يوم الأربعاء, الأوامر التنفيذية الجديدة التي تشمل حظرا مؤقتا على ولوج معظم اللاجئين أراضي الولايات المتحدة الامريكية، ووقف إصدار تأشيرات لمواطني سبع دول بالشرق الأوسط وأفريقيا، تنفيذًا لوعوده الانتخابية المتعلقة بقضيتي الهجرة والأمن القومي.

ويشار الى ان الحظر سيطال اللاجئين أيا كانت جنسياتهم، باستثناء أبناء الأقليات الدينية الفارين من الاضطهاد، ومواطني ست دول عربية، هي سوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن، إضافة إلى ايران.

وكان ترامب أشار في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشرها يوم الثلاثاء إلى الوفاء بوعد الحفاظ على أمن الامريكيين من خلال منع المسلمين من زيارة بلاده وإقامة جدار على طول الحدود مع المكسيك للحد من تسلل المهاجرين غير الشرعيين. وقال في تغريدته "نعتزم أن يكون غدا يوما عظيما للأمن القومي. سنبني الجدار ضمن أشياء أخرى عديدة".

ويبرر ترامب سياسته هذه بضرورة الحد من مخاوف التعرض لهجمات إرهابية قد يقوم بها لاجئون قادمون من مناطق الصراع في الشرق الأوسط.

وبموجب هذه القرارات ستتمكن واشنطن من تقليص عدد اللاجئين الذين يسعون الى الإقامة على أراضيها على الاقل في الوقت الراهن.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.