الأخبار المحلية

مدير مخابز دمشق: نعمل على زيادة كميات الخبز لبعض الشرائح بعد تطبيق قرار التوطين

14.12.2021 | 17:28

 أعلن مدير المخابر في مدينة دمشق نائل اسمندر أنه يجري العمل على زيادة مخصصات الخبز لبعض الشرائح بعد تطبيق قرار التوطين.

وتحدث اسمندر في حديث لبرنامج عبر اذاعة "شام اف ام"، عن أزمة الازدحام الحاصلة في الافران، مشيراَ إلى  قرار تبريد ربطات الخبز وتوزيعها على عدة أكشاك ومعتمدين بهدف الحد من الازدحام.

واضاف أنه يوجد بعض الأفران الصغيرة ما يشكل "صعوبة في التبريد لذلك نعمل في الفترة الحالية على توفير مساحات وجلب عمال أكثر للمخابز"، كما لفت إلى أنه سيتم فتح اكشاك اضافية في مناطق بدمشق قريباَ لنقل الخبز اليها

وجاء ذلك بعد أيام على تعميم اصدره وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم مؤخراَ يهدف لمنع الإتجار بمادة الخبز، بعد تذمر مواطنين من الازدحام  الكبير على الأفران الذي يسببه باعة الخبز الذين يشترون عدداً كبيراً من الربطات ثم يبيعونها على الطرقات.

واعتمدت الحكومة توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الذكية في عدد من المحافظات، كما قامت برفع سعر الخبز لتصل الربطة الواحدة الى 200 ليرة.

وتم في تموز الماضي، تعديل مخصصات المواطنين من الخبز، لتصبح وفق 8 شرائح بدلاً من 4 شرائح، وتم تخصيص ربطة خبز للشخص كل يومين، وربطتين كل 3 أيام للأسرة المكونة من شخصين، وربطة يومياً للأسرة المكونة من 3 أشخاص، وربطتين يومياً للأسرة المكونة من 4 – 6 أشخاص.

وتواجه الحكومة أزمة في توفير مادة الطحين، نظراَ لارتفاع قيمتها وتكاليف شحنها، حيث صدر مؤخراَ قرار برفع سعر مبيع طن الطحين المدعوم إلى 40 ألف ليرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.