الاخبار السياسية

بلغاريا تعلن استعدادها للمشاركة في عملية عسكرية برية بسوريا

علم بلغاريا

28.11.2015 | 21:04

أبدت وزارة الدفاع البلغارية, يوم السبت,  استعدادا لدراسة إمكانية المشاركة في عملية عسكرية برية في سوريا إذا ما تلقت طلبا بذلك, بعد أيام من إعلان مماثل للتشيك.
ونقلت وكالة " Novinite " البلغارية عن وزير الدفاع البلغاري نيكولاي نيتشييف قوله في صوفيا "من الناحية النظرية بإمكان بلغاريا المشاركة في عملية برية في سوريا، لكننا لم نتعامل من قبل مع مثل هذه الحالات. في المرحلة الراهنة لم نتلق أي طلب للمشاركة في أي عملية من هذا النوع".
وكانت ألمانيا قررت المشاركة عسكريا ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا بقطع عسكرية تتضمن طائرة تزويد بالوقود ، وطائرات استطلاع وطائرات بلا طيار، بالإضافة الى سفينة حربية, عقب إعلان التشيك استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا والعراق، في حال قرر حلف شمال الأطلسي شن هجوم بري ضد "داعش".
وياتي  ذلك في وقت تتصاعد حدة التصريحات الدولية المطالبة بالتدخل للقضاء على "الارهابيين لا سيما داعش", بعد الهجمات التي طالت العاصمة الفرنسية باريس وأسفرت عن مئات الضحايا وتبناها تنظيم "داعش", حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف, في وقت شددت  بريطانيا على ضرورة انضمامها لفرنسا وشركاء آخرين في شن ضربات جوية في سوريا بهدف هزيمة "داعش".
ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, غارات جوية على مواقع تابعة لـ "داعش" في مناطق سورية عدة, بالاضافة لعمليات عسكرية روسيا في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت موسكو انها تستهدف "تنظيمات ارهابية" منها داعش, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف "داعش" وتتهما بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة "المعتدلة".

سيريانيوز