أخبار الرياضة

ركلات الترجيح تهدي مانشستر سيتي لقب كأس الرابطة الانكليزية على حساب ليفربول

مان سيتي

28.02.2016 | 22:42

ابتسمت ركلات الترجيح لمانشستر سيتي وقادته إلى التتويج بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم على حساب ليفربول الاحد في المباراة النهائية التي استضافها استاد ويمبلي.

وقاد الأرجنتيني ويللى كاباييرو حارس مانشستر سيتي فريقه إلى التتويج باللقب، عقب تصديه لثلاث ركلات ترجيح سددها عليه لاعبو ليفربول في المباراة النهائية التي استضافها استاد ويمبلي.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل (1-1)، وأحرز البرازيلي فرناندينيو هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 49 قبل أن يتعادل كوتينيو لليفربول في الدقيقة 83، وسيطر التعادل على بقية الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين، فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمواطنين بنتيجة (3-1).

واللقب هو الرابع لمانشستر سيتي عقب الفوز به أعوام 1970 و1976 و2014، فيما فشل ليفربول في التتويج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد 8 ألقاب أعوام 1981-1982-1983-1984-1995-2001-2003-2012.

وفرض كاباييرو نفسه نجماً للركلات الترجيحية بتصديه لثلاث ركلات للبرازيليين لوكاس ليفا وفيليب كوتينيو والإنكليزي الدولي آدم لالانا، علماً بان فريقه بدأ السلسلة بإهداره للركلة الأولى عبر البرازيلي الآخر فرناندينيو التي ردها القائم الأيمن قبل أن يسجل كل من الإسباني خيسوس نافاس والأرجنتيني سيرخيو أغويرو والإيفواري يحيى توريه.

وسجل الألماني إيمري جان الركلة الترجيحية الوحيدة لليفربول وكانت الاولى على طريقة "بانينكا".

ودخل سيتي الى هذا اللقاء باحثا عن تناسي الهزيمة المذلة التي مني بها الأحد الماضي أمام تشلسي (1-5) في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس والتي ضحى بها من أجل مواجهته لدينامو كييف الأوكراني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا (فاز 3-1 في كييف)، وعن ضمان حصول مدربه التشيلي مانويل بيليغريني على لقب قبل ان يودع الفريق الصيف المقبل من أجل إفساح المجال أمام قدوم الإسباني جوسيب غوارديولا.

وهو اللقب الثالث الكبير للمدرب التشيلي مع سيتي بعد الدوري وكأس الرابطة عام 2014.وحرم مانشستر سيتي مدرب ليفربول الجديد الألماني يورغن كلوب من اللقب الأول بعد 5 أشهر على استلامه المهمة خلفاً للأيرلندي براندن رودجرز، بعدما قاد فريقه السابق بوروسيا دورتموند إلى خمسة القاب.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.