الأخبار المحلية

الأسد يصدر قانوناً برفع تعويض طبيعة عمل أطباء العلاج الفيزيائي

21.12.2017 | 14:09

أصدر الرئيس بشار الأسد, يوم الاربعاء, قانوناً ينص على رفع تعويض طبيعة عمل أطباء العلاج الفيزيائي العاملين في المشافي والمستوصفات والمراكز التابعة للدولة.

ونص القانون, الذي حمل رقم (44) على اضافة نص إلى المادة الثالثة من القانون رقم 17 لعام 1980 يتضمن منح أطباء العلاج الفيزيائي والمعالجين الفيزيائيين العاملين في المشافي والمستوصفات والمراكز التابعة للدولة تعويض طبيعة عمل حده الأقصى 75 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع.

وكان مجلس الشعب وافق في 8 الشهر الجاري على مشروع قانون يمنح أطباء العلاج الفيزيائي والمعالجين العاملين في المشافي والمستوصفات والمراكز التابعة للدولة تعويض طبيعة عمل يبلغ 75% من الأجر الشهري المقطوع محسوباً على أساس الأجر الشهري

وبحسب ما جاء في الأسباب الموجبة في مشروع القانون، فإن الجهود التي يبذلها أطباء العلاج الفيزيائي خاصة ما يتعلق بمعالجة العسكريين المصابين وتكبد عناء الانتقال في أغلب الأحيان إلى أماكن إقامتهم هي ما جعلت من مشروع القانون ضرورة لتقدير تلك الجهود.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.