الاخبار السياسية

إسرائيل: التواصل مع العسكريين الروس مستمر بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية

05.11.2018 | 14:04

 

أفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الاثنين، بأن التواصل بين العسكريين الإسرائيليين والروس مستمر بعد سقوط الطائرة الروسية في سورية في 17 ايلول الماضي.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن نائب مدير قسم أوراسيا في وزارة الخارجية الإسرائيلية، أليكس بن تسفي، قوله إن "التواصل بين عسكريي إسرائيل وروسيا مستمر، وتعمل لدينا آلية منع الصدامات العسكرية العرضية".

وتم إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية إيل -20، عندما اتخذت منها أربعة مقاتلات إسرائيلية من طراز F-16 يوم 17 ايلول الماضي، غطاء لها لمهاجمة أهداف سورية في اللاذقية، وذلك أثناء عودتها إلى القاعدة الجوية الروسية في حميميم, فيما حملت روسيا اسرائيل المسؤولية كاملة عن اسقاط الطائرة ومصرعها العسكريين على متنها.

وقامت بعد ذلك روسيا بتزويد سورية بمنظومة صواريخ اس 300 في اطار تعزيز موسكو لتعزيز الدفاعات الجوية السورية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصلتيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وفي سياق اخر, قال بن تسفي أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يتطلع لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 11 تشرين الثاني.

واضاف  "كل ذلك لا يزال قيد العمل، من غير المعروف إذا كان هذا اللقاء سيعقد أم لا، الوضح حول هذه الفعالية صعب من ناحية الوقت، ولا يمكنني توضيح الصيغة", لافتا الى "أنهما سيجتمعان 100% وسيتحدثان، لكن من غير الواضح بعد هل سيكون على الطاولة أم بصيغة أخرى".

وسيكون هذا اللقاء في حال حدوثه هو الاول من نوعه بعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية في اللاذقية.

 

سيريانيوز


TAG: