علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تنفي حذف صورة "رجل الدبابة" ارضاء للصين

05.06.2021 | 22:25

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية إن عدم ظهور صورة "رجل الدبابة" الشهيرة على محركها للبحث "بينغ" يعود بسبب "خطأ بشريا غير مقصود"، لافتة إلى أنها تعمل على إصلاحه.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن اختفاء الصورة الشهيرة لمحتج صيني يقف وحيدا أمام دبابات في ساحة تيانانمن خلال احتجاجات عام 1989، عن محرك البحث في الذكرى الثانية والثلاثين للاحتجاجات أثار الإعتقاد أن هناك رقابة على المحتوى.

وقال مدير هيومان رايتس ووتش كينيث روث إن ذلك يصعب تصديقه في اشارة لتبرير مايكروسوفت.

ويستخدم مصطلح "رجل الدبابة" للإشارة إلى رجل لم تحدد هويته، وقد التقطت صورة له واقفا أمام دبابة في ساحة تيانانمن في حزيران من عام 1989.وأصبحت الصورة رمزا لقمع السلطات الصينية للاحتجاجات والذي ذهب ضحيته المئات وربما الآلاف.

ويعد محرك بحث "بينغ" من مايكروسوفت أحد محركات البحث الدولية القليلة التي تعمل في الصين، حيث تلتزم بقوانين الرقابة المحلية وتتنافس مع محركات البحث الصينية الأكبر مثل "بايدو" و"سوغو".

يشار أن الصين تفرض رقابة صارمة على النقاشات عبر الانترنت حول أحداث ساحة تيانانمن. واقتصرت مراسم إحياء ذكرى الحدث في هونغ كونغ هذه السنة على مستوى متواضع بعد أن حظرت السلطات التجمع الليلي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.