الاخبار السياسية

رويترز: إسرائيل وجهت رسالة تهديد إلى الرئيس بشار الأسد

08.01.2024 | 21:44

أفادت مصادر مطلعة لوكالة رويترز، بأنّ إسرائيل وجهت رسالة تهديدية إلى الرئيس بشار الأسد، بأنها ستضرب المطارات، والسبب موافقته لإيران وحزب الله بنقل الأسلحة وتعزيز قدراتهم.

وبحسب الوكالة، قال ضابط مخابرات إقليمي إن " إسرائيل تقول لبشار الأسد، أنتم تسمحون للإيرانيين وحزب الله بنقل الأسلحة وتعزيز قدراتهم، لذلك سنضرب المطارات التي تمثل شرياناً للحياة لكم، وستجدون أنفسكم في مأزق". 

وأشارت مصادر أخرى، أنّ "الأسد" لم يتخذ أي إجراء لدعم حماس بعد تهديدات إسرائيل.

ونوهت المصادر أنّ الإمارات نقلت التهديدات عن إسرائيل.

وبدوره نفى مسؤول إماراتي هذه الأنباء، موضحاً أنّ "لا أساس لها من الصحة".

وأضافت المصادر، إنّ الرسالة كان لها صدى كبير لدى حزب الله، و"أخذ حزب الله التهديد على محمل الجد، لأنه سيكلفه كل ما بناه في سوريا خلال السنوات الأخيرة".

وبالسياق نفسه، بينّ ضابط سوري، أنّ الغارات الإسرائيلية أصابت معدات دفاعية قبل أن تتمكن القوات من إدخالها للخدمة، وأصبحت المطارات في دمشق وحلب، والتي تستخدمها إيران لنقل الأسلحة، خارج الخدمة بصورة شبه مستمرة. 

وتنفذ إسرائيل موجة غير مسبوقة من الضربات القاتلة في سوريا، تستهدف شاحنات بضائع وبنية تحتية إضافةً لأفراد مشاركين في نقل أسلحة إيران إلى جماعات متحالفة معها بالمنطقة. 

وتشنّ إسرائيل غارات جوية أكثر فتكاً وأكثر تواتراً على عمليات نقل الأسلحة الإيرانية وأنظمة الدفاع الجوي السوري، وتقصف الجميع مباشرة. 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.