أخبار الرياضة

ليستر سيتي الى ثمن نهائي كأس إنكلترا.. وتوتنهام يخوض مباراة إعادة أمام ساوثمبتون

توتنهام

25.01.2020 | 22:03

بلغ ليستر سيتي الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنكلترا في كرة القدم، بعد فوزه السبت بشق النفس على مضيفه برنتفورد من الدرجة الأولى 1-صفر، فيما سيضطر توتنهام لخوض مباراة معادة مرة أخرى بتعادله مع مضيفه ساوثمبتون 1-1.

ويدين فريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز بتأهله الى النيجيري كيليتشي ايهيانشاتو الذي رفع رصيده الى سبعة أهداف في 12 مشاركة له هذا الموسم، بهدف منذ الدقيقة الرابعة للمواجهة الأولى بين الفريقين في الكأس منذ موسم 1948-1949، حين خرج "الثعالب" منتصرين أيضا (2-صفر) للمباراة الثالثة من أصل ثلاث مواجهات بينهما في المسابقة الأعرق في العالم.

ويقاتل ليستر أيضا على ساحة مسابقة كأس الرابطة، إضافة الى سعيه لنيل بطاقته الى دوري أبطال أوروبا بحلوله في أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الممتاز، وهو وصل الى نصف النهائي حيث يلتقي مضيفه أستون فيلا الثلاثاء في الإياب بعد أن تعادل ذهابا على أرضه 1-1.

وسيضطر توتنهام للعودة مرة أخرى الى ملعبه لحسم تأهله بعدما أجبر على خوض مباراة معادة بتعادله 1-1 مع مضيفه ساوثمبتون الذي أسقط فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو 1-صفر في الأول من الشهر الحالي خلال المرحلة 21 من الدوري الممتاز.

واعتقد فريق مورينيو أنه حسم بطاقته الى ثمن النهائي حين وصل الى الدقائق الثلاث الأخير من اللقاء وهو متقدم بالهدف الذي سجله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقة 58.

إلا أن المغربي سفيان بوفال الذي دخل في الدقائق العشرين الأخيرة قال كلمته في الوقت القاتل وأدرك التعادل لساوثمبتون (87)، فارضا على توتنهام خوض الاعادة للدور الثاني تواليا بعدما أجبر على ذلك أيضا في الدور الثالث بتعادله على أرض ميدلزبره من الدرجة الأولى بالنتيجة ذاتها، قبل أن يفوز بالاعادة 2-1 على أرضه.

وفي أبرز مواجهات السبت، حسم نوريتش سيتي مواجهة الدوري الممتاز بفوزه على مضيفه بيرنلي 2-1، فيما سيضطر نيوكاسل لخوض مباراة معادة خارج قواعده بعد تعادله سلبا بين جماهيره مع أوكسفورد يونايتد من الدرجة الثانية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.