الاخبار السياسية

مباحثات تركية – روسية حول الملف السوري

08.07.2020 | 22:56

اجرى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف، يوم الاربعاء، مباحثات مع نظيره التركي الجنرال يشار غولر، حول الملف السوري.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان نشرته "روسيا اليوم"، ان الطرفين يناقشان بشكل دوري "القضايا الأمنية، بما في ذلك الوضع في سوريا".

وجاء ذلك بعد مباحثات هاتفية جرت في شباط الماضي، بين الطرفين، تناولت الوضع في منطقة إدلب .

وتلعب روسيا وتركيا دورا في جهود دفع التسوية السورية إلى الأمام، لكونهما طرفين ضامنين في محادثات أستانا الرامية إلى وقف القتال في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".