الاخبار السياسية

تعليقاَ على تقرير "البنتاغون" حول "داعش".. الدوما: سنعزز قواتنا في سوريا وقت اللزوم

07.08.2019 | 18:47

أعلن الدوما الروسي أن موسكو مستعدة لتعزيز قواتها الجوية في سوريا، إذا لزم الأمر، وذلك تعليقاَ على تقرير "البنتاغون" حول معاودة ظهور تنظيم "داعش" في سوريا والعراق .

وقال نائب رئيس لجنة الدوما لشؤون الدفاع يوري شفيتكين، في تصريحات نشرتها وكالة "سبوتنيك"،  ان روسيا جاهزة لإرسال التعزيزات، لانها "نحارب الإرهاب والتطرف، وتعمل على منع انتشاره في جميع أنحاء العالم".

واشار الى ان موسكو مستعدة  لـ"تعزيز قواتها الجوية" في سوريا، ولكن "لا توجد مثل هذه الحاجة حاليا".

وجاء ذلك تعليقاَ على تقرير لـ "البنتاغون"، اشار من خلاله الى ان " داعش"  يعاود الظهور في سوريا، ويعزز قدراته في العراق .

وكان تقرير اممي حذر من ان خطر "داعش" لايزال قائماً، ولديه أتباع في مختلف انحاء العالم، مشيرا الى انه  يمتلك ثروة قدرها 300 مليون دولار، قادر على توجيهها لدعم "أعمال إرهابية" في سوريا والعراق.

وخسر "داعش" مساحات كبيرة من الاراضي التي كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق، في أعقاب حملات عسكرية ضده.

وتحذر تقارير اممية وعدة دول من ان خطر "داعش" لايزال قائماَ، على الرغم من خساراته العسكرية في سوريا والعراق، خاصة بعد أن تبنى  التنظيم المسؤولية عن سلسلة التفجيرات الدموية التي هزت مناطق في العالم.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".