الاخبار السياسية

تعليقاَ على تقرير "البنتاغون" حول "داعش".. الدوما: سنعزز قواتنا في سوريا وقت اللزوم

07.08.2019 | 18:47

أعلن الدوما الروسي أن موسكو مستعدة لتعزيز قواتها الجوية في سوريا، إذا لزم الأمر، وذلك تعليقاَ على تقرير "البنتاغون" حول معاودة ظهور تنظيم "داعش" في سوريا والعراق .

وقال نائب رئيس لجنة الدوما لشؤون الدفاع يوري شفيتكين، في تصريحات نشرتها وكالة "سبوتنيك"،  ان روسيا جاهزة لإرسال التعزيزات، لانها "نحارب الإرهاب والتطرف، وتعمل على منع انتشاره في جميع أنحاء العالم".

واشار الى ان موسكو مستعدة  لـ"تعزيز قواتها الجوية" في سوريا، ولكن "لا توجد مثل هذه الحاجة حاليا".

وجاء ذلك تعليقاَ على تقرير لـ "البنتاغون"، اشار من خلاله الى ان " داعش"  يعاود الظهور في سوريا، ويعزز قدراته في العراق .

وكان تقرير اممي حذر من ان خطر "داعش" لايزال قائماً، ولديه أتباع في مختلف انحاء العالم، مشيرا الى انه  يمتلك ثروة قدرها 300 مليون دولار، قادر على توجيهها لدعم "أعمال إرهابية" في سوريا والعراق.

وخسر "داعش" مساحات كبيرة من الاراضي التي كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق، في أعقاب حملات عسكرية ضده.

وتحذر تقارير اممية وعدة دول من ان خطر "داعش" لايزال قائماَ، على الرغم من خساراته العسكرية في سوريا والعراق، خاصة بعد أن تبنى  التنظيم المسؤولية عن سلسلة التفجيرات الدموية التي هزت مناطق في العالم.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟