الاخبار السياسية

أمير قطر: مسألة اللاجئين السوريين ناجمة عن "فعل سياسي"

14.05.2017 | 12:22

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, يوم الاحد, ان مسألة اللاجئين السوريين والفلسطينيين والعراقيين"ناجمة عن "فعل سياسي".

واشار امير قطر, خلال افتتاحه "منتدى الدوحة" الدولي، الذي انعقد تحت شعار "التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين", بحسب وكالة انباء (قنا), الى ان "أزمة اللجوء هي نتاج النزاعات الإقليمية، والحروب الأهلية، وعمليات التهجير على خلفيات عنصرية"

وأكد الشيخ تميم بن حمد ، أن الحرب الأهلية في سوريا أدت إلى "نزوح وتهجير أكثر من 5 ملايين مواطن، فضلاً عن تدمير البلاد".

ويعيش اللاجئون في الدول المجاورة ظروفا انسانية سيئة, في وقت تنتقد المنظمات الدولية المجتمع الدولي لعدم تقديم العون للدول المضيفة للنازحين, فضلا عن اخفاقه في توفير التمويل الكافي للاحتياجات الإنسانية لهم.

ويقيم معظم اللاجئين السوريين الفارين من الصراع الدائر في سوريا  في لبنان والأردن والعراق ومصر وتركيا , حيث بلغ عددهم بحسب احصاءات اممية, خمسة ملايين لاجئ, كما توجه السوريين الى عدة دول أوروبية, حيث تعتبر ألمانيا من أكثر الدول استقبالا للاجئين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.