أخبار الرياضة

نابولي واشبيلية وسلتيك وأولمبياكوس الى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

نابولي

23.08.2017 | 10:44

بلغ نابولي الإيطالي وإشبيليه الإسباني وسلتيك الاسكتلندي وأولمبياكوس اليوناني وماريبور السلوفيني إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحسمهم مباريات الدور الفاصل في مصلحتهم.

ونجح نابولي بتكرار ما فعله على أرضه، بهزيمته لنيس الفرنسي بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما خوسيه كاليخون (48)، ولورينزو انسيني (89). 

وعلى الرغم من خساراته (3-4) أمام أستانة الكازاخي، فقد تأهل سلتيك حامل اللقب في العام 1967، مستفيداً من فوزه ذهاباً بخماسية نظيفة.

وسجّل النرويجي كريستوفر فاسباك ايير (26 خطأ في مرمى فريقه) وسيريكجان موجيكوف (48)، والغاني باتريك تووماسي (49 و69) لأستانة والإنكليزي سكوت سينكلير (33) والفرنسي اوليفييه نتشام (80) ولي غريفيثز (90) للفريق الاسكتلندي.

وتعادل إشبيليه بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعته مع باشاكشهير التركي، ليتأهل باعتماده على فوزه ذهاباً على أرض منافسه (2-1)، كذلك تأهل أولمبياكوس بفوزه على رييكا الكرواتي (1-0)، علماً أنه فاز ذهاباً أيضاً على أرضه (2-1).

سيريانيوز

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.