الأخبار المحلية

كارتر: واشنطن ستواصل تكثيف جهودها "لتسريع هزيمة" داعش

12.12.2015 | 09:43

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر, ليل الجمعة السبت, أن الولايات المتحدة ستواصل تكثيف جهودها ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في العراق و سوريا "لتسريع هزيمة" التنظيم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن آشتون, قوله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره البريطاني، مايكل فالون، "نحن بصدد أخذ عدد من الاجراءات، ونعتزم أخذ المزيد منها لتعزيز تنفيذ استراتيجيتنا وتسريع هزيمة داعش".

وأضاف الوزير الأمريكي "اتوقع اننا في غضون أسابيع، سنقوم بالمزيد وسنبني قدرات أكبر ضد التنظيم، وستزداد فاعليتنا اسبوعا تلو الآخر".

ومن المقرر أن يعرض الرئيس الأمريكي باراك اوباما أمام اعضاء الكونغرس الاثنين المقبل, تفاصيل ما آلت إليه الحملة ضد تنظيم "داعش" وذلك بعدما يترأس اجتماعاً لمجلس الأمن القومي.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية, بالتزامن مع شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, في وقت وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, كما وافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم في سوريا, في خطوة مماثلة وافق عليها مجلس العموم البريطاني.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.