الاخبار السياسية

الخارجية الامريكية تعرب عن قلقها ازاء اعتزام تركيا القيام بعملية عسكرية شرق الفرات

05.08.2019 | 11:11

اعربت الخارجية الامريكية عن قلقها ازاء اعتزام الجيش التركي القيام بعملية شرق الفرات في سورية معتبرة هذه الاعمال بانها "غير مقبولة".

ونقلت وكالة تاس الروسية عن رئيسة المكتب الصحفي في وزارة الخارجية الامريكية مورغان اورتيغوس إن "هذه النشاطات العسكرية أحادية الجانب، تثير قلقنا الجدي، خاصة عندما قد تكون القوات الأمريكية في مكان قريب، بينما تستمر العمليات مع شركائنا المحليين ضد فلول داعش"، مضيفا "نحن نعتبر هذه النشاطات غير مقبولة، وندعو تركيا مجددا إلى العمل لوضع منهج مشترك".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال الاحد اننا "قمنا بعمليات في عفرين وجرابلس والباب (بمحافظة حلب) والآن سنقوم بعملية شرق نهر الفرات في سوريا"، مضيفا "أننا ابلغنا روسيا والولايات المتحدة بخصوص العملية المرتقبة".

وأضافت اورتيغوس أن بلادها "تواصل بحث موضوع المنطقة الأمنية، مع السلطات التركية، وتعتبر هذا الحوار الطريقة الوحيدة لضمان الأمن في المنطقة الحدودية".

وكان اردوغان قال اواخر الشهر الماضي ان بلاده مصممة على تدمير "الممر الإرهابي" شرق الفرات في سورية مهما كانت نتيجة المباحثات مع واشنطن بشأن "المنطقة الآمنة"، مشيرا إلى أن سيتم قطع ارتباط "الإرهابيين" شرق الفرات بشمالي العراق.

يشار الى ان الولايات المتحدة تدعم "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) والتي تشكل "وحدات حماية الشعب الكردية" عمودها الفقري.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟