الاخبار السياسية

بثينة شعبان تتهم تركيا بـ"المراوغة" بشأن إمكانية إجراء مصالحة بين دمشق وانقرة

26.11.2022 | 14:01

اتهمت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، تركيا بـ"المراوغة"، فيما يتعلق بدعواتها حول إمكانية إجراء مصالحة، وعقد لقاء بين رئيسي البلدين بشار الأسد ورجب طيب أردوغان.

وقالت شعبان، في حديث مع "قناة الإخبارية السورية"، ان تصريحات الرئيس التركي الأخيرة حول التقارب السياسي بين الطرفين بـ"الإعلامية التي لا علاقة لها بالواقع".

واضافت شعبان "نحن نسمع هذه التصريحات الإعلامية منذ أشهر، وهم يصرحون لأسبابهم الخاصة، سواء كانت أسبابا انتخابية أو استخدامها كورقة مع دول أخرى أو للضغط على أطراف أخرى".

وكان أردوغان، قد أعرب عن استعداده لقاء الأسد، فيما عقدت لقاءات بين رئيس المخابرات التركي، هاكان فيدان ونظيره السوري، علي مملوك، في العاصمة دمشق.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، كشف مؤخرا عن إجرائه محادثات قصيرة مع نظيره فيصل المقداد، بحثا فيها سبل دعم تركيا للمصالحة بين المعارضة والحكومة السورية.

وكان جاويش أوغلو، قال في وقت سابق بانه لا يوجد حاليا أي مخطط للتواصل مع سوريا، إلا أن الاتصالات بين أجهزة المخابرات ما زالت مستمرة.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.