الأخبار المحلية

شيخ عقل طائفة الموحدين الشيخ حكمت الهجري يحمل رؤساء الافرع الامنية مسؤولية الفوضى في السويداء

10.06.2022 | 12:43

حمل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز حكمت الهجري المسؤولية عن الفوضى الحاصلة في المحافظة لرؤساء الافرع الامنية وتصرفاتهم البعيدة عن القانون وروح الدولة، مطالبا بعزلهم من مناصبهم.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال الشيخ الهجري في مقابلة مع شبكة الراصد إنه لن يقبل بخدش الموروث الإجتماعي بين أهالي محافظة السويداء؛ بكل مكوناتهم الوطنية، وواصفاً رؤساء الأفرع الأمنية بالمغتصبين لمناصبهم.

وأضاف الهجري إننا نخاف على بلدنا وبيوتنا وأهلنا، ونحمل  الأمنيين الموجودين في السويداء الفوضى الحاصلة في المحافظة، وتصرفاتهم البعيدة عن القانون وروح الدولة.

وفيما يجري من قتال ومعارك في المحافظة، قال الهجري إن أهالي محافظة السويداء يعون ما يجري، ويقرأون الواقع بعقل وحكمة، والذين يتقاتلون تحت أي مسمى هم أبناؤنا في النهاية، وهذه الدماء تمس كل بيت. 

وطلب الهجري من كل هؤلاء العودة للرشد وألا يكونوا أدوات بيد أحد، فالدولة هي المسؤولة عن الأمن، والقضاء موجود، ونرفض رفضاً قاطعاً حمل السلاح ونشر الذعر والشقاق وأخذ الثأر واستباحة البيوت، ونستهجن هذه الأعمال الاستفزازية بين الأهل وأبناء المجتمع الواحد.

وتابع الهجري إن من هو في مواقع رسمية حساسة من غير المقبول أن يصنع الفتن بين مكونات المجتمع، ويخرب النسيج الاجتماعي المبني منذ مئات السنين..  نحن مع الدولة القوية التي تلبي وتحفظ حقوق الناس ومتطلباتهم بالعدل والمساواة، والقانون العادل الذي يعطي الحقوق لأصحابها، وإذا سقط قتلى وسالت الدماء، فيجب على الدولة أن تنزل أقصى العقوبات بالجاني.

ووجه الهجري رسالة إلى شباب المحافظة بكل مكوناتهم، وخاصة للذين حملوا السلاح ويشكلون فصائل، ويتبعون بشكل أو بآخر إلى جهات ما، قائلا "أهلكم  بحاجتكم  في مرحلة ما، استيقظوا ولا تكونوا ضد أهلكم،  نحن مع دولة القانون مع الاستقرار والأمان للبلد ونريد أن نعيش حياة آمنة، وهذا المخطط الذي سخرتم له لتكونوا أوراقاً محروقة. فهذه خسارة وطن وأهل، والمستفيد  هو من نجح في تظليلكم لإثارة هذه النزاعات في المجتمع الواحد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.