المنوعات

تعرف على "أفضل" 10 مدن في العالم لعام 2022

12.07.2022 | 12:15

احتلت العاصمة الإسكتلندية ”إدنبرة“ المركز الأول كأفضل مدينة في العالم لعام 2022، بحسب تصنيف لشركة إعلامية وترفيهية بريطانية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ووفقاً لشبكة ”سي أن أن“ الأمريكية فقد حلت مدينة شيكاغو الأمريكية في المركز الثاني على مؤشر مجلة ”تايم أوت“ الذي يعتمد على استطلاع رأي يشمل أكثر من 20 ألف شخص من مختلف مدن العالم.

وبحسب التقرير جاءت مدينة ”ميديلين“ في كولومبيا بالمركز الثالث على القائمة، فيما احتلت مدينة ”غلاسكو“ الاسكتلندية في المرتبة الرابعة.

واحتلت العاصمة الهولندية أمستردام المركز الخامس، باعتبارها المدينة الأكثر ملاءمة للدراجات في العالم، واحتلت براغ عاصمة جمهورية التشيك المرتبة السادسة.

فيما جاءت مراكش المغربية في المرتبة السابعة، لتكون المدينة العربية الوحيدة في قائمة أفضل 10 مدن في العالم،

وبالنسبة لبقية المدن في قائمة أفضل 10 مدن في العالم جاءت العاصمة الألمانية برلين في المركز الثامن، ومونتريال في كندا في المرتبة التاسعة، والعاصمة الدنماركية كوبنهاغن في المركز العاشر.

وتُصدر المجلة مجموعة ”تايم أوت“، وهي شركة إعلامية وترفيهية عالمية يتألف حضورها الرقمي والمادي من مواقع الويب وإصدارات الجوال والمجلات والأحداث الحية والأسواق، وتغطي الأحداث والترفيه والثقافة في المدن حول العالم.

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.