أخبار الرياضة

بوسطن سلتيكس يقلص الفارق مع ميامي .. ولوس أنجليس ليكرز يقترب من نهائي الدوري الأميركي

بوسطن سلتيكس

26.09.2020 | 21:44

قدم بوسطن سلتيكس أداء كبيرا في الشوط الثاني ليبقي على آماله حية في بلوغ نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين وتغلب على ميامي هيت 121-108 مقلصا الفارق الى 2-3 في نهائي المنطقة الشرقية .

سجل جايسون تايتوم 31 نقطة و10 متابعات وست تمريرات حاسمة، فيما أضاف جايلن براون 28 نقطة و8 متابعات حيث سجل ستة لاعبين في سلتيكس اقله عشر نقاط في اللقاء ليحرموا هيت من بلوغ نهائي الدوري من الفرصة الاولى.

وبعد أن كان سلتيكس، الفريق الاكثر تتويجا باللقب (17 مرة)، مهددا بالخروج من البطولة في حال الخسارة، قدم أداء هائلا في الشوط الثاني وسجل 41 نقطة في الربع الثالث فقط ليقلب الموازين بعد هيمنة ميامي على الشوط الاول.

كما تغلّب لوس أنجليس ليكرز على دنفر ناغتس 114-108 وتقدّم عليه 3-1 في نهائي المجموعة الغربية ليضع نفسه في وضعية أكثر من جيدة لبلوغ نهائي الدوري الأميركي .

وساهم أنطوني ديفيس وليبرون جيمس في تسجيل 60 نقطة لليكرز بينها 34 للأول و26 للثاني مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، في حين كان الكندي جمال موراي أفضل المسجلين في صفوف ناغتس مع 32 نقطة بينها 16 في الشوط الأول و8 تمريرات حاسمة، في حين فرض ليكرز رقابة على الصربي نيكولا يوكيتش فاكتفى بتسجيل 16 نقطة فقط.

وسبق لدنفر أن عاش السيناريو ذاته في سلسلتيه أمام يوتا جاز ولوس أنجليس كليبرز في الدورين السابقين عندما خسر المباراة الرابعة ويتخلف بنتيجة 1-3 قبل أن يقلب الأمور في صالحه إلى فوزين تاريخيين.

سيريانيوز


TAG: NBA

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".