أخبار الرياضة

فالنسيا يخطف فوزاً ثميناً من ملعب اتلتيك بلباو ويحرمه من الصدارة بالدوري الاسباني

فالنسيا

28.09.2019 | 18:04

ألحق فالنسيا بمضيفه أتلتيك بلباو، خسارته الأولى هذا الموسم، وذلك في مباراتهما السبت ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مفقداً إياه ثلاث نقاط ثمينة في سباق فرق المقدمة.

حقق فالنسيا بهدف الروسي دينيس تشيريشيف، الفوز الثاني له هذا الموسم والنقطة التاسعة، حارماً بلباو صدارة مؤقتة أمام ريال مدريد وريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد، قبل استكمال مباريات المرحلة اليوم والأحد، وأبرزها "دربي" العاصمة بين أتلتيكو الثالث وضيفه ريال المتصدر.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة في الشوط الأول، وكان الفيصل بينهما هدف تشيريشيف الذي أتى في أعقاب هجمة مرتدة لفريقه، قادها رودريغو ومنه إلى الأوروغوياني ماكسي غوميز، وعبرَه على الجهة اليمنى إلى فيران توريس الذي أفلت من الرقابة الدفاعية، وحوّل الكرة عرضية إلى الدولي الروسي المتقدم من الخلف، فسددها قوية في مرمى أوناي سيمون.

وأثار الهدف جدلاً في الملعب، بعدما لجأ الحكم إلى مراجعة مطوّلة لتقنية المساعدة بالفيديو ("في ايه آر") لشكوك بوجود تسلل على غوميز قبل أن ينتهي الأمر باحتساب الهدف، علماً بأن لقطات الإعادة التلفزيونية أظهرت أن غوميز كان متقدماً على المدافعين بسنتيمترات.

وفي الدقائق الأخيرة، أتاح الضغط الذي قام به أتلتيك بلباو، لفالنسيا شنّ هجمات مرتدة اقترب خلالها من تعزيز النتيجة، وأخطرها في الدقيقة 90+3 عندما سدد توريس كرة قوية من مسافة قريبة نحو مرمى أتلتيك الخالي من حارسه، لكن المدافع ييراي ألفاريز أبعدها ببطنه.

وتجمد رصيد أتلتيك بلباو عند 12 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً في انتظار استكمال مباريات المرحلة، وأبرزها السبت حلول حامل اللقب برشلونة ضيفاً على خيتافي، وقمة العاصمة بين أتلتيكو وضيفه ريال.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.