الاخبار السياسية

اردوغان يطالب واشنطن بتسليمها القائد العام لـ (قسد) مظلوم كوباني

25.10.2019 | 13:19

طالب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الولايات المتحدة بتسليم بلاده القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني.

ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله انه "يجب على الولايات المتحدة الأمريكية تسليمنا الإرهابي الملقب "مظلوم"، المطلوب لدى سلطاتنا بالنشرة الحمراء"، مضيفا أن "وزارة العدل التركية ستقدم طلبا (للولايات المتحدة) لتسليمها اياه".

وأشار أردوغان، أنهم ابلغوا الرئيس ترامب انزعاجهم واستياءهم من تبادله الرسائل مع "مظلوم"، مضيفا أنه لم يستطع أن يقول شيئا.

ومظلوم كوباني هو الاسم الحركي لـ "فرهاد عبدي شاهين"، المولود في قرية حلنج التابعة لمدينة عين العرب (كوباني).

وكان كوباني احد اعضاء حزب العمال الكردستاني وشارك في عمليات ضد الجيش التركي في شمندلي عام 1996 وغادر سورية الى اوروبا بين عامي 1997 و2003 وعين قائدا لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد).

وفي 28 تشرين الاول عام 2015 اصدرت وزارة الداخلية التركية قائمة لما اسمتهم "ارهابيين مطلوبين" حيث ورد اسم مظلوم كوباني في الفئة الحمراء واعلنت الوزارة عن منح 4 مليون ليرة تركية لمن يدلي بمعلومات عنه.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.