الاخبار السياسية

دبلوماسي إمريكي: أردوغان يبدو أكثر جدية عما مضى بشان عمليته العسكرية شمال سوريا

12.12.2022 | 17:40

قال المبعوث الأميركي السابق إلى سوريا جيمس جيفري إن الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان يبدو أكثر جدية عما مضى بشأن إطلاق عملية عسكرية برية ضد "قسد" شمال شرقي سوريا.

وأضاف في مقالة نشرها موقع فورين بوليسي، أن "الرئيس التركي لم يتخذ قرارا نهائيا بعد، لكنه بالتأكيد سيطلق شكلا من أشكال العمليات العسكرية البرية".

وأشار إلى أن "التهديدات التركية بشن عمليات برية في سوريا ضد "قسد"، أثارت التوترات مرة أخرى في العلاقة الثنائية مع واشنطن".

وأوضح أن "الولايات المتحدة لديها مصالح متضاربة مع تركيا، وتتفق مصالح البلدين في عشرات القضايا".

وبحسب جيفري "تخشى واشنطن من أن توغلا تركيا جديدا في سوريا - لا سيما في الشمال الشرقي، يمكن أن يقوض العمليات ضد تنظيم الدولة، وعلى وجه الخصوص حراسة "قسد" لآلاف السجناء من التنظيم وأفراد أسرهم".

 وتابع: " بشكل عام تبدو أنقرة محبطة من أنه بعد ثماني سنوات، ما زالت لا تعرف نوايا واشنطن طويلة المدى في الشمال الشرقي".

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الأمس مهددا واشنطن أن بلاده ستقتلع شوكها بيدها، مشيرا إلى استمرار أمريكا بدعم "قسد " شمال سوريا رغم المطالب التركية المستمرة للتوقف.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.