الاخبار السياسية

المقداد يلتقي المدير الاقليمي لليونيسيف

19.12.2022 | 12:59

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين المدير الإقليمي لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر.

وقالت الخارجية في بيان لها ان الجانبين بحثا أثر الأزمات العالمية المتعددة على الأطفال وصحتهم وتعليمهم، وضرورة تضافر الجهود العالمية لمواجهة هذه الآثار.

وتابع البيان ان "المقداد عرض الآثار العميقة للحرب الإرهابية والعقوبات الاقتصادية اللاإنسانية التي تفرضها الدول الغربية على مختلف القطاعات في سورية، وخصوصاً على التعليم والصحة والأطفال"، مشيراً إلى أن "الحروب دائماً تؤثر بشكل كارثي في الأطفال والنساء، وأن هذا يرتب مسؤوليات إضافية على الجهات المعنية بحقوق الطفل، وخصوصاً منظمة اليونيسيف لبذل المزيد من الجهود لدعم هؤلاء الأطفال ومساعدتهم على تجاوز هذه الآثار والتحديات".

وعبّر المقداد، بحسب البيان،  عن تقديره للجهود المبذولة من قبل المنظمة بالتعاون مع الجهات الوطنية السورية والوزارات المعنية لدعم الأطفال في سورية، مؤكداً أهمية زيادة العمل على مشاريع التعافي المبكر، وخصوصاً إعادة تأهيل وترميم المدارس والمؤسسات الصحية التي دمرتها المجموعات الإرهابية في مختلف المناطق السورية، ومشدداً على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة السورية للأطفال.

وكان المقداد بحث منذ ايام مع المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي المسؤولة عن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كورين فلايشر والوفد المرافق التطورات المتعلقة بالأمن الغذائي في المنطقة والعالم وتأثير الإرهاب والأزمات الدولية المتعددة على توفر المواد الغذائية في مختلف مناطق العالم.

وعرض المقداد مع فلايشر الصعوبات التي تواجهها سورية بفعل الإجراءات القسرية أحادية الجانب، وممارسات القوات الأمريكية في مناطق الشمال الشرقي من سورية والسيطرة على النفط والقطن والقمح.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.