الاخبار السياسية

تركيا تعتزم اقامة 12 موقع مراقبة في "المنطقة الامنة".. وامريكا لن تشارك في اقامتها

19.10.2019 | 10:50

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة ان بلاده ستقيم 12 موقع مراقبة في "المنطقة الامنة"، فيما اعلن وزير الدفاع الامريكي مايك اسبر ان بلاده لن تشارك في اقامة تلك المنطقة.

وقال اردوغان في تصريحات صحفية ان بلاده "ستقيم نحو 12 موقع مراقبة في شمال شرق سوريا"، مضيفا ان "المنطقة الآمنة ستكون بعمق 32 كيلومترا وتمتد لمسافة 440 كيلومترا من الغرب إلى الشرق".

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري قال في وقت سابق إن الاتفاق الامريكي التركي يغطي مساحة أصغر تقاتل فيها القوات التركية والجماعات المتحالفة معها بين مدينتي رأس العين وتل أبيض الحدوديتين تفصل بينهما 120 كيلومترا فقط.

وفيما يخص المنطقة الامنة قال وزير الدفاع الامريكي مايك اسبر ان "القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة المنطقة الآمنة بشمال سوريا"، مضيفا أن "الولايات المتحدة تواصل انسحابا مدروسا من شمال شرق سوريا".

وقال إسبر للصحفيين "لن تشارك قوات برية أمريكية في فرض المنطقة الآمنة، لكن سنظل على اتصال مع تركيا وقوات سوريا الديمقراطية".

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.