أخبار الرياضة

يوفنتوس يؤكد علو كعبه أمام غريمه انتر ميلان ويستعيد صدارة الدوري الايطالي

يوفي

09.03.2020 | 07:11

اكد يوفنتوس تفوقه على غريمه وضيفه إنتر ميلان واستعاد الصدارة من لاتسيو بفوزه عليه 2-صفر الأحد على ملعب "أليانز أرينا" أمام مدرجات خالية من الجمهور، وذلك في المرحلة 26 من الدوري الإيطالي.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في الأول من الشهر الحالي، لكنها أرجئت الى الأحد، على غرار مباراتي يوفنتوس مع ميلان وإنتر مع نابولي في إياب نصف نهائي الكأس، وذلك بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19" الذي أودى بحياة 366 شخصا في إيطاليا حتى الآن.

ودعا وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا الى تعليق "فوري" لمنافسات كرة القدم المحلية التي شهدت سقوط ميلان على أرضه أمام جنوى 1-2 الأحد، وذلك على خلفية تفشي الفيروس الذي فرض عزلا إلزاميا على مناطق واسعة.

واستعاد يوفنتوس الصدارة من لاتسيو الفائز السبت على بولونيا 2-صفر، وتحضر بأفضل طريقة لاستضافة ليون الفرنسي الثلاثاء في اياب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال بعد أن خسر ذهابا بهدف وحيد.

وفي المقابل، تجمد رصيد إنتر عند 54 نقطة في المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس و8 عن لاتسيو الثاني، إلا أن فريق المدرب أنتونيو كونتي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة 25 ضد سمبدوريا.

ووضع الويلزي آرون رامسي في الدقيقة 55 يوفنتوس في المقدمة إثر تمريرة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توقف مسلسل اهدافه وعجز عن الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية التي سجل فيها (11) والذي يتشاركه مع الأرجنتيني غابريال باتيستوتا (1995) وفابيو كوالياريلا (2019).

واحتكم بعدها ساري الى باولو ديبالا بدلا من البرازيلي دوغلاس كوستا، وكان موفقا في خياره لأن الأرجنتيني صعب المهمة على إنتر باضافة هدف ثان رائع بعد مجهود فردي رائع حيث تلاعب بالإنكليزي آشلي يونغ والسلوفاكي ميلان سكرينيار، قبل أن يغمز الكرة بحنكة على يمين هاندانوفيتش (67).

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.