الاخبار السياسية

كاميرون: حان وقت انضمامنا للضربات الجوية في سوريا ضد "داعش

كاميرون: حان وقت انضمامنا للضربات الجوية في سوريا ضد "داعش"

26.11.2015 | 12:09

"على بريطانيا أن تتعاون مع ايران وروسيا لدحر تنظيم داعش"

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أثناء عرض خطته لمكافحة الإرهاب أمام مجلس العموم يوم الخميس, إن الوقت حان لاتخاذ بلاده قرار بالانضمام للضربات الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا، مضيفا أن بريطانيا لا يمكن أن "تترك مهمة أمنها لدول أخرى".

وكتب كاميرون في رد على لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان قائلا "لهذا السبب أعتقد أننا ينبغي الآن أن نتخذ قرارا بمد الضربات الجوية البريطانية ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى سوريا كجزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا الشاملة لدحر الدولة الإسلامية وتقليص خطرها علينا".

وأشار كاميرون إلى أن بلاده تعتزم استخدام "صواريخ ذكية" في سوريا لتجنب ضحايا بين المدنيين، دون أن يوضح آلية عمل هذه الصواريخ.

كما أوضح أن على بريطانيا أن تتعاون مع ايران وروسيا لدحر تنظيم الدولة "داعش"، مضيفا أن أنه يجب إزاحة الرئيس بشار الأسد عن الحكم عبر عملية سياسية.

وأعلن كاميرون في وقت سابق, انه من الأفضل صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بخصوص تحرك بلاده العسكري ضد تنظيم  "داعش" في سوريا.

وكانت موسكو قالت ,في وقت سابق, انه على بريطانيا التعاون مع روسيا حول شن ضربات لمحاربة "الإرهاب" في سوريا وجاء ذلك عقب ترحيب موسكو بأي تنسيق عسكري مع أي دولة حول سوريا.

سيريانيوز


TAG: داعش

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.