الأخبار المحلية

وزارة الإدارة المحلية تعمل على رفع الغرامة المالية بحق السيارات القديمة بسبب دخانها الملوث للبيئة

08.12.2021 | 16:36

كشفت مديرة السلامة البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة رويدة النهار أن الوزارة تعمل ضمن خططها المستقبلية على الحد من تلوث الهواء من خلال عدة إجراءات منها رفع الغرامة المالية بحق السيارات التي تسبب تلوثاً بيئياً وخصوصاً القديمة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وفي تصريح لصحيفة "الوطن" قالت النهار إنه "يوجد تلوث هواء بسبب السيارات القديمة التي تصدر دخاناً كثيفاً"، مشيرة إلى أنه "لا توجد عليها رقابة ولذلك نعمل مع وزارة الداخلية لإتمام مشروع رفع الغرامات على السيارات التي تسبب تلوثاً بيئياً في أسرع وقت ممكن".

وتابعت أن "الغرامة حالياً هي نحو 2000 ليرة سورية ويتم العمل لرفعها أكثر من ذلك بكثير".

وبينت النهار أنه "يتم تجهيز مراكز رصد تلوث الهواء والماء والتربة بعدما تعرضت نسبة كبيرة منها للدمار نتيجة الحرب على سورية"، مؤكدة أنه "يتم تجهيزها بأجهزة متطورة بالتعاون مع المنظمات الدولية الداعمة مع رصد موازنة لها لتعود إلى نشاطها من جديد".

وأشارت إلى أنه "يوجد تلوث في المياه في بعض المناطق لكنه ليس مخيفاً من دون أن تحدد نسبته باعتبار أن المخابر المعنية برصده ليست على أوجه الاستعداد كما كانت قبل الأزمة".

وأضافت: "هناك نقصاً كبيراً في الكوادر البشرية المدربة على رصد التلوث البيئي وخصوصاً تلوث الماء والهواء وتحليل التربه".

ووضحت المديرة أن "الوزارة تعد مشاريع مهمة في مجال الطاقات المتجددة وتحسين كفاية الطاقة، حيث يتم تنفيذ مشروع مهم حالياً وهو إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية بكل المحافظات وتم البدء منذ شهرين ومستمر لغاية العام القادم".

وأكدت النهار أن "الوزارة تقوم بمشاريع ضخ الآبار الجماعية بالطاقة الشمسية بهدف الري الجماعي للفلاحين، إضافة إلى مشاريع ضخ آبار الشرب والتحضير لمشاريع الإدارة المتكاملة لإدارة النفايات الصلبة وتوليد الطاقة منها بالتعاون مع القطاع الخاص والمحافظات".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.