الاخبار السياسية

البيت الأبيض: أوباما وكاميرون بحثا هاتفيا الحرب على "داعش"

البيت الأبيض: أوباما وكاميرون بحثا هاتفيا الحرب على "داعش"

04.12.2015 | 22:13

قال البيت الأبيض، يوم الجمعة, ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحث هاتفيا، مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الحرب على تنظيم (الدولة الاسلامية) "داعش"، وذلك بعد يوم من بدء بريطانيا أولى غاراتها على أهداف تابعة للتنظيم في سوريا.

وأضاف البيت الأبيض في بيان له, أن الزعيمين " كررا القول بأن كل الدول موضع ترحيب بالانضمام الى التحالف الموجود ضد (داعش)، اذا كانت أهدافها السياسية والعسكرية في سوريا تنسجم مع أهداف التحالف".

وتأتي المباحثات بالتزامن مع حراك دولي يسعى لتوسيع التحالف لضرب تنظيم "داعش"، في وقت دعت دول عدة لتشكيل قوة برية لقتال التنظيم على الأرض.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، حملة قصف جوي على مواقع تابعة لـ "داعش" في مناطق سورية منذ ايلول 2014, في حين أبدت دول عدة مؤخرا، استعدادها للمشاركة في عمليات عسكرية ضد التنظيم , حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي, كما بدأت بريطانيا بشن غارات في سوريا بعد موافقة البرلمان على المشاركة بقصف داعش، وتبعه البرلمان الألماني الذي صادق على خطّة لتأمين مساعدة عسكريّة في الحرب ضدّ التنظيم.

سيريانيوز

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.