أخبار الرياضة

السويسري فيدرر يخسر امام البلغاري ديمتروف ويودع بطولة الولايات المتحدة

فيدرر

04.09.2019 | 15:54

خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا من الدور ربع النهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الكبرى في كرة المضرب، بخسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 6-3 و4-6 و6-3 و4-6 و2-6 .

وعانى السويسري صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في الغراند سلام (20 عاما) من آلام أعلى الظهر فكثرت أخطاؤه المباشرة التي استغلها البلغاري المصنف 78 عالميا ليحقق فوزه الأول على السويسري المخضرم (38 عاما) في 8 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

ويلتقي ديميتروف في نصف النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف الخامس والذي تغلب على السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا 7-6 (8-6) و6-3 و3-6 و6-1.

ولم يسبق لديميتروف الذي ارتقى الى المركز الثالث عالميا عقب فوزه ببطولة الماسترز عام 2017، تخطي دور الـ16 في فلاشينغ ميدوز، وهو الدور الذي بلغه عامي 2014 و2016.

في المقابل، خرج فيدرر من الدور ربع النهائي للبطولة الأميركية التي ودعها العام الماضي من ثمن النهائي، وهو دخلها هذا الموسم بعد أدائه الرائع في بطولة ويمبلدون عندما تخطى الاسباني رافايل نادال في نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية الماراتونية التي حصل خلالها على فرصة لحسم النتيجة دون جدوى.

ارتكب فيدرر ضد ديميتروف العديد من الأخطاء المباشرة (61) آخرها نقطة المباراة التي حسمها البلغاري في صالحه بعدما سدد السويسري الكرة خارج الملعب.

سيريانيوز

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.