أخبار الرياضة

السويسري فيدرر يخسر امام البلغاري ديمتروف ويودع بطولة الولايات المتحدة

فيدرر

04.09.2019 | 15:54

خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا من الدور ربع النهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الكبرى في كرة المضرب، بخسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 6-3 و4-6 و6-3 و4-6 و2-6 .

وعانى السويسري صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في الغراند سلام (20 عاما) من آلام أعلى الظهر فكثرت أخطاؤه المباشرة التي استغلها البلغاري المصنف 78 عالميا ليحقق فوزه الأول على السويسري المخضرم (38 عاما) في 8 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

ويلتقي ديميتروف في نصف النهائي مع الروسي دانييل مدفيديف الخامس والذي تغلب على السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا 7-6 (8-6) و6-3 و3-6 و6-1.

ولم يسبق لديميتروف الذي ارتقى الى المركز الثالث عالميا عقب فوزه ببطولة الماسترز عام 2017، تخطي دور الـ16 في فلاشينغ ميدوز، وهو الدور الذي بلغه عامي 2014 و2016.

في المقابل، خرج فيدرر من الدور ربع النهائي للبطولة الأميركية التي ودعها العام الماضي من ثمن النهائي، وهو دخلها هذا الموسم بعد أدائه الرائع في بطولة ويمبلدون عندما تخطى الاسباني رافايل نادال في نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية الماراتونية التي حصل خلالها على فرصة لحسم النتيجة دون جدوى.

ارتكب فيدرر ضد ديميتروف العديد من الأخطاء المباشرة (61) آخرها نقطة المباراة التي حسمها البلغاري في صالحه بعدما سدد السويسري الكرة خارج الملعب.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".