الاخبار السياسية

وزير الدفاع التركي: جيشنا سيواصل أداء مهمته شمال سورية طالما استمر وجود "البؤر الإرهابية"

17.05.2019 | 12:09

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ان "القوات المسلحة التركية ستواصل أداء مهمتها عل أكمل وجه شمالي كل من سورية والعراق طالما استمر وجود البؤر الإرهابية هناك".

ونقلت وكالة الأناضول عن أكار عقب مأدبة إفطار الخميس قوله ان "أنقرة تحترم حدود البلدان المجاورة، وفي مقدمتهم العراق وسوريا"، لافتا إلى أن "القوات المسلحة التركية منوط بها أيضا، واجب حماية الأمة وضمان سلامة المواطنين".

وأردف وزير الدفاع التركي أن "القوات المسلحة تخوض نضالا حامي الوطيس مع جميع المنظمات الإرهابية في الداخل والخارج، كما أنها تحمي مصالح الوطن برا وبحرا وجوا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت تركيا قامت في السنوات الثلاث الأخيرة بعمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" حيث سيطرت على العديد من المناطق منها عفرين.

وأعلنت تركيا في الآونة الأخيرة عزمها لشن عملية عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد الذين تصنفهم على أنه "إرهابيين" في شرق الفرات.

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.