أخبار الرياضة

ايفرتون يفرض التعادل على المتصدر ليفربول ويؤجل تتويجه بلقب الدوري الانكليزي

ليفربول

22.06.2020 | 07:08

أرجأ ليفربول اقتراب إعلانه بطلا للبريميرليج هذا الموسم ولأول مرة في تاريخه إثر تعادله السلبي أمام جاره إيفرتون في "دربي المرسيسايد" الذي احتضنه ملعب (جوديسون بارك) الأحد في إطار الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان صاحب الضيافة هو الأخطر في اللقاء، لاسيما في الشوط الثاني الذي كاد أن يسجل خلاله في أكثر من مناسبة، لولا سوء الحظ تارة، وتألق الحارس البرازيلي أليسون بيكر تارة أخرى.

وانتظر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي حتى الدقائق العشر الأخيرة لتهديد مرمى الضيوف بفرص واضحة، بدأت بفرصة مزدوجة إثر تسديدة أرضية من المهاجم الشاب دومينيك كالفيرت ليوين تصدى لها أليسون بيكر ببراعة، لترتد إلى توم ديفيس الذي سدد مجددا ولكن ارتدت كرته هذه المرة من القائم الأيمن.

وفي الدقيقة التالية مباشرة عاد كالفيرت مجددا لتهديد مرمى ليفربول برأسية حادت بغرابة عن القائم الأيسر لمرمى الحارس البرازيلي.

وثم في الدقيقة 82 جاء الدور على المهاجم البرازيلي ريتشارليسون الذي راوغ دفاع «الريدز» بمهارة داخل المنطقة ثم سدد كرة قوية في الزاوية الضيقة ولكنها وجدت مواطنه بيكر في الموعد.

وفي أول ظهور للفريقين بعد العودة من التوقف بسبب جائحة كورونا، اكتفى الجاران باقتسام نقطة المباراة.

وبهذا يتأجل إعلان تتويج «الريدز» بلقب البريميرليج للمرة الأولى في تاريخهم بالشكل الحالي للبطولة لجولتين قادمتين، بعد ارتفاع رصيد الفريق إلى 83 نقطة، بفارق 23 نقطة عن حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي سيواجه بيرنلي الاثنين في ختام الجولة.

فيما بات رصيد ايفرتون 38 نقطة في المرتبة الـ12.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.