أخبار الرياضة

بعد خسارته نهائي مدريد.. موراي يخسر المركز الثالث لمصلحة فيدرر ودجوكوفيتش يحافظ على الصدارة

موراي

09.05.2016 | 23:32

خسر البريطاني أندي موراي المركز الثاني على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر يوم الاثنين لمصلحة السويسري روجر فيدرر وذلك بعد خسارته نهائي دورة مدريد أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأحد.

وأحرز الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول لقب بطل دورة مدريد الإسبانية، رابع دورات الماسترز للألف نقطة، بعدما جرد حامله البريطاني أندي موراي الثاني منه بالفوز عليه 6-2 و3-6 و6-3 في ساعتين و6 دقائق في المباراة النهائية.

وهو اللقب الـ 29 لدجوكوفيتش (28 عاماً) في دورات الماستر فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الإسباني رافاييل نادال الذي خرج من دور الأربعة على يد موراي، وعوض الصربي بالتالي إخفاقه في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز، عندما خسر أمام التشيكي ييري فيسيلي في الدور الثاني في 13 نيسان الماضي.

وهو اللقب الثاني لدجوكوفيتش في مدريد بعد الأول عام 2011 علماً بأنه لم يشارك في الدورة في الأعوام الثلاثة الأخيرة، ويأمل الصربي في نقل نجاحاته من الملاعب الصلبة إلى الترابية، آملاً في التتويج ببطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الفرنسية المقررة أواخر أيار الحالي وأوائل حزيران المقبل، وهي الوحيدة بين القاب الغراند سلام الغائبة عن سجلاته.

وكان دجوكوفيتش العام الماضي قاب قوسين أو أدنى من أن يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الغراند سلام، أي الألقاب الأربعة الكبرى، عندما وصل إلى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع عالمياً بشكل مفاجىء.

وكان موراي جرد الإسباني رافاييل نادال الخامس عالمياً من لقبه العام الماضي وحرمه من اللقب الثالث على التوالي والخامس بعد عامي 2005 و2010 بفوزه عليه 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.

سيريانيوز

 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.