الأخبار المحلية

بعد غارات التحالف... سقوط طائرة حربية للنظامي ومقتل قائدها في دير الزور .. و"داعش" يتبنى

18.09.2016 | 13:28

تبنى تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), يوم الأحد, حادثة اسقاط طائرة حربية تابعة للجيش النظامي بمدينة دير الزور ,التي ادت الى مقتل طيارها,  وذلك بعد ساعات من شن طيران التحالف غارات جوية على احد المواقع العسكرية في المدينة, اسفرت عن سقوط عشرات الجنود .

 وذكرت وكالة (اعماق) التابعة للتنظيم, في بيان, نشرته وكالات انباء,  انه "تم إسقاط طائرة حربية لقوات النظام السوري إثر استهدافها من مقاتلي "الدولة الإسلامية" في مدينة دير الزور."

من جهتها, نقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر عسكري لم تسمه قوله  ان " طائرة حربية تم اسقاطها في دير الزور  في أثناء تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم "داعش" , ما ادى الى مقتل الطيار".

 وجاءت الحادثة بالتزامن مع معارك دارت بمحيط جبل الثردة بمدين دير الزور, بينعناصر تنظيم "داعش" و الجيش النظامي.

وتحدثت وكالة الانباء (سانا), في وقت سابق, ان "وحدات من الجيش شنت عمليات نوعيةعلى تجمعات لتنظيم"داعش" طالت  اوكار وطرق  إمداد للتنظيم بالكنامات والعرفي والجفرة ومحيطي البانوراماوالمطار".

وأضافت الوكالة ان "الجيش تمكن من تدمير عربات مدرعة لداعش , وقضى على العشرات من أفراده بضربات جوية محيط جبل الثردة بدير الزور".

وتمكن الجيش النظامي , امس السبت, من استعادة كامل النقاط التي خسرتها بفعل الطيران الأمريكي على بعض مواقع الجيش بمحيط مطار دير الزور العسكري, بحسب مانقلته سانا عن مصدر عسكري.

ونفذ طيران التحالف, بقيادة واشنطن,  يوم الاحد, غارات على أحد مواقع الجيش النظامي في جبل الثردة بريف دير الزور, حيث اعلنت موسكو ان القصف اسفر عن مصرع اكثر من 62 جنديا واكثر من 100 جريح, في حين اعلن الجيش الامريكي ان التحالف لم يتعمد استهداف الجيش السوري.

ويمثل جبل الثردة نقطة استراتيجية تشرف على مطار دير الزور الذي يعد شريانا حيويا لإمداد المدينة وقوات الجيش الموجودة فيها.

سيريانيوز


TAG: