الأخبار المحلية

سانا: نزوح أكثر 130 أسرة جراء قصف تركي على ريف الحسكة

30.05.2022 | 11:06

أفادت وكالة "سانا" أن  القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها استهدفت ريف الحسكة الشمالي الغربي، مما أدى إلى نزوح الاهالي من بيوتهم.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية ابراهيم خلف في تصريح لوكالة "سانا"، أن القصف المدفعي والصاروخي طال ناحية أبو راسين بالريف الشمالي الغربي للحسكة

وأضاف أن أكثر من 130 عائلة نزحت باتجاه ناحية تل تمر والمزارع والقرى الأكثر أماناً.

وكانت وكالة "ٍسانا" تحدثت في الأيام الماضية عن نزوح عدد من الأسر باتجاه مناطق النظام جراء هجمات شنتها فصائل المعارضة الموالية للقوات التركية على قرى في ريف الرقة الشمالي.

وتعرضت قرى وبلدات في ريفي الحسكة والرقة في الفترة الأخيرة لعمليات قصف مصدرها الجيش التركي والفائل المسلحة الموالية له، بحسب وسائل اعلام رسمية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.