الأخبار المحلية

وزارة الداخلية تصدر قرارا بمنع دخول العرب والأجانب من عدة دول بسبب كورونا

20.03.2020 | 11:20

اعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس عن منع دخول العرب والأجانب من عدة دول الى سورية وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه "يمنع دخول العرب والأجانب بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج القادمين من دول الصين وإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وأميركا واليابان وبلجيكا واستراليا والنرويج والدنمارك والسويد وفنلندا وذلك لمدة شهرين".

وأضافت الوزارة انه "يمنع دخول العرب والأجانب بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج القادمين من دول قطر والبحرين والإمارات والكويت ومصر والعراق ولبنان والسعودية والجزائر وتونس والمغرب وذلك لمدة شهر".

وبينت الداخلية أنه يسمح بدخول المواطنين السوريين القادمين من إحدى الدول المذكورة أعلاه والذين ليس لديهم أي أعراض إصابة على أن يتم عزلهم منزليا ومتابعتهم من قبل فريق التقصي التابع لمكان إقامتهم لمدة 14 يوماً أما الذين لديهم أعراض إصابة فيتم تحويلهم لمركز الدوير المختص للحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وأشارت الوزارة إلى أنه يسمح بدخول السيارات الشاحنة إلى أراضي الجمهورية العربية السورية ومغادرتها بعد اتخاذ كل الإجراءات الوقائية الصحية في مراكز الحدود.

كما بينت الداخلية أنه يسمح بدخول أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي وأعضاء المنظمات والبعثات والهيئات الدولية بعد خضوعهم للفحوصات الطبية.

واعلنت وزارة الصحة السورية عدة مرات انه لم يتم تسجيل اية حالة مؤكدة للاصابة بالفيروس في البلاد، عقب توارد أنباء عن حدوث حالات اصابة نتيجة المرض.

وكانت الحكومة اعلنت يوم الجمعة الماضي سلسلة من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وهي تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كل الوزارات والجهات المعنية ابتداء من 14-3 ولغاية الخميس الموافق 2-4 واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقيم وحدات السكن الجامعي بما يضمن توافر شروط الإقامة الصحية للطلاب وتخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40 بالمئة.

وتسبب فيروس "كورونا" الذي انتشر في كافة انحاء العالم، بشلل تام في مختلف المجالات، مع اتخاذ تدابير دولية صارمة لاحتواء الوباء، مع ازدياد اعداد الاصابات بهذا الفيروس بشكل يومي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.