الاخبار السياسية

موسكو تنفي اتهامات أنقرة باستهداف مدنيين في سوريا

وزارة الخارجية الروسية(صورة أرشيفية)

31.12.2015 | 13:10

نفت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الخميس، صحة ما يصرح به مسؤولون أتراك حول استهداف الطائرات الروسية مدنيين في سوريا.
وجاء في البيان الذي نقلته وسائل اعلام روسية  "نلمس في مساعي أنقرة الرامية إلى إطلاق حملة معادية لروسيا ردا صريحا على فضح بلادنا ضلوع تركيا في نشاطات لا شرعية شمال سوريا، تشمل التواطؤ في عمليات تهريب النفط من حقوله في المناطق الخاضعة لسيطرة "داعش" وتقديم سائر أشكال الدعم للزمر الإرهابية والمتطرفة" هناك.
وأكدت الخارجية "أن المناورة الشعبوية التركية هذه لن تفلح في إشغال الرأي العام العالمي عن نهج تركيا الهدام في سوريا".
يشار الى أن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو أدان مؤخرا القصف الروسي الذي طال مدينة إدلب وأدى لسقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح, قائلاً أن بلاده ستقف مع "الشعب السوري" ضد أي قصف عليه من أية "دولة ظالمة", موضحا أنه ومع تدخل روسيا في سوريا تم تسجيل زيادة كبيرة في عدد الضحايا المدنيين، إذ سقط أكثر من 600 منهم في غضون الأسابيع القليلة الماضية،وأن عدد القتلى بازدياد".
وبدأت روسيا غارات جوية على مناطق في سوريا, منذ شهر أيلول الماضي, ما تسبب بسقوط مئات الضحايا بين المدنيين بحسب مصدر حقوقي, حيث يتركز القصف على أرياف دمشق وحمص وحماة واللاذقية ودير الزور ومحافظة الرقة, بالإضافة لمحافظة إدلب التي تعتبر منطلق لعمليات "جيش الفتح"، المؤلف من فصائل معارضة إضافة إلى "جبهة النصرة"، في ريفي حماة واللاذقية.
 
سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.