الاخبار السياسية

ميركل: النظام هو المسؤول الأول عن وقف إطلاق النار في سوريا

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

04.02.2016 | 14:33

أوضحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم الخميس، إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد هو المسؤول الأول عن وقف إطلاق النار، لافتة إلى أن مسؤولية الاتفاق على ذلك تقع أيضاً على عاتق كل الأطراف المعنية.

وجاءت تصريحات ميركل على هامش مؤتمر المانحين لسوريا المنعقد حاليا في لندن، الذي أعقب إعلان الأمم المتحدة تعليق محادثات جنيف 3، على خلفية التصعيد العسكري في مناطق شمال سوريا.

وأعلن المبعوث الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الأربعاء, تعليق المحادثات على ان تتم العودة لاستكمالها في 25 من الشهر الجاري, وذلك بعد يوم من تحذيره من ان محادثات جنيف تمثل "آخر أمل" لسوريا.

وقالت المعارضة ان "النظام لا يؤمن بالحل السياسي"، فيما اتهم رئيس وفد النظام بشار الجعفري دي مستورا بتعليق المحادثات لـ"التغطية" على نية وفد المعارضة الانسحاب من المحادثات التي لم تبدأ فعليا بين وفدي النظام والمعارضة حتى لحظة تعليقها.

يشار إلى أن مختلف الأطراف الدولية والإقليمية والسورية، سارعت إلى إلقاء الاتهامات بتحمل مسؤولية تعليق المفاوضات وإظهار مواقفها تجاه ذلك، حيث تم تعليق المحادثات بعد ستة أيام فقط من انطلاقها في 29 كانون الثاني الماضي.

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.