الاخبار السياسية

مركز المصالحة الروسي: ازدياد انتهاكات مسيّرات التحالف الدولي في سوريا

24.03.2023 | 16:37

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أوليغ غورينوف عن ازدياد انتهاكات مسيّرات التحالف الدولي في سوريا، مقارنة مع العام الماضي.

وبحسب وسائل إعلام روسية، قال غورينوف في مؤتمر صحفي الأمس الخميس: "تواصل أطراف ما يسمى بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة انتهاكها الصارخ لبروتوكولات فك النزاع والمذكرة الثنائية بشأن السلامة الجوية في سوريا."

وأكد أنه بالإضافة إلى ذلك، بدأت تحمل هذه الانتهاكات توجهات هادفة وطابع منهجي.

وأضاف: "مقارنة بالعام الماضي، ارتفع عدد الانتهاكات المتعلقة برحلات الطائرات المسيّرة وطيران التحالف بشكل كبير – حيث تم منذ بداية عام 2023 تم تسجيل 452 حالة من هذه الانتهاكات".

وفي سياق متصل، ذكر نائب رئيس المركز الروسي أن "الجانب الروسي سجّل خلال الـ24 ساعة الماضية هجومين على منطقة خفض التصعيد في إدلب: في محافظتي إدلب واللاذقية".

وقال: "أسفر القصف المدفعي على مواقع قوات الحكومة السورية في محيط بلدة جوباس بريف إدلب عن مقتل عسكري."

وكانت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية قد أعلنت الأمس أن الطائرات الروسية تجري عدة تحليقات خلال الفترة الأخيرة فوق قاعدة التنف العسكرية التابعة للقوات الامريكية جنوب سوريا .

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.